تسعة أعشار | الحفل الختامي لمسرعة الأعمال الناشئة 2017

أخبار - ۱۶ أغسطس ۲۰۱۷

تم اختيار اثني عشر (12) شركة سعودية ناشئة للمشاركة في الحفل الختامي للدفعة الثانية لمُسرِعة تسعة أعشار للأعمال ، والذي عقد في فندق برج رافال كمبينسكي بالرياض يوم 17 أغسطس 2017. تحرص مُسرِّعة تسعة أعشار بالشراكة مع مركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ، و إدارتها على تسريع، ومساندة روّاد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة لتحويلها إلى شركات ذات إمكانات نمو عالية. و تضم المسرعة العديد من المنشآت الجديدة بالمعرض العاملة في مجال الأسواق الإلكترونية، و تطبيقات الجوال ، و الشركات الخدمية عالية النمو فضلًا عن السلع الاستهلاكية، مع العلم أن نصف رواد الأعمال و أصحاب الشركات الناشئة من السيدات.

و قال امجد ادريس نائب الرئيس – تسعة أعشار “نحن فخورون جدا في الانجازات التي حققتها الفرق المشاركة في عدة محافل محلياً ودولياً والحصول على مراكز متقدمة في جميع مسابقات ريادة الأعمال التي تمت مشاركتهم فيها.”

كما شهد الحفل الختامي للمُسرِعة عملية قبول انتقائية وتنافسية ، حضر الحفل اكثر من 300 شخص ، 50 منهم مستثمرين محليين. ووقع اختيار لجنة التحكيم على أربعة فرق تلقت تمويلا اضافيا بمبلغ و قدره 300.000 ريال سعودي. تشكلت لجنة التحكيم من خمس جهات مختلفة ومضة كابيتال و باب رزق جميل وتقنية للإستثمار ودروب وشبكة عقال للإستثمار. و كان التمويل الاضافي من نصيب فرق الشركات الناشئة التالية :

  • فاز فريق فيكس تاغ وهو متجر لصيانة الالكترونيات بأيدي نساء سعوديات وذلك لضمان الخصوصية والحماية لمعلومات العملاء بالمركز الأول بمبلغ وقده 100,000 ريال سعودي•فاز فريق انو راس وهي شركة توفر منتجات مبتكرة لحياة أفضل تخص العناية الشخصية بالمركز الثاني ومبلغ قدره 75,000 ريال سعودي. •واحتل المركز الثالث ضاد للنشر الإلكتروني بمبلغ 50,000 ريال سعودي•وكان اختيار الجمهور من نصيب مقادير مشروع يقوم بإيصال صندوق من مكونات الطعام مع وصفة مصاحبة لمنزلك حتى تستمتع بتجربة الطهي بنفسك.

تم قبول رواد الأعمال في برنامج مُسرِعة تسعة أعشار للأعمال الذي يمتّد لستة أشهر بعد المشاركة في عملية قبول تنافسية جدا حيث تم استلام عروض من جميع أنحاء المملكة. تم قبول 24 فريق من 367 متقدم التحقوا بالبرنامج في شهر فبراير 2017. وتم اختيار عشرون فريق للإنتقال لمرحلة المسرعة ثم اختيار 12 فريق من اصل 20 للعرض الختامي. وستفتح أبواب برنامج تسعة أعشار سنويا لدفعتين من مسرعات الأعمال الناشئة بمشاركة ما يقارب ثلاثين شركة ناشئة. و في كل حالة، فإن قائمة الشركات الناشئة التي اختيرت للمشاركة ستقضي شهرا مكثفا في مركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية أثناء برنامج مرحلة ما قبل تسريع الأعمال الناشئة، تليها فترة زمنية تمتد لثلاثة أشهر في إحدى كبريات المدن بالمملكة تليها فترة الحضانة لمدة ستة أشهر. قدمت المسرعة لدفعة الشركات الناشئة خلال ربيع عام 2017 مكاتب عمل مشتركة بمدينة الرياض، بينما ستقضي الدفعة التالية من الشركات خلال البرنامج القادم فترة مكثفة في برنامج تطوير إرشادي بمدينة جدة يمتد لمدة ثلاثة أشهر.

نالت فرق برنامج دعم ريادة الأعمال لأصحاب الشركات الناشئة تسعة أعشار تمويل ابتدائي بقيمة 70.000 ريال سعودي لكل فريق أثناء مرحلة التمويل التأسيسي الذي يأتي كجزء من البرنامج .كما قدمت مُسرِعة الأعمال الناشئة مكاتب عمل مشتركة، و مساندة من مدربين دوليين من ذوي الخبرات العالية في مجال الابتكار بمركز ريادة الأعمال بجامعة الملك عبد الله للعلوم و التقنية لبدء مشاريعها الجديدة.

تمنياتنا للجميع بالتوفيق و النجاح.

الدعم